الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ اسرائيلية جنوب دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية بأن الدفاعات الجوية، للجيش السوري، تصدت لصواريخ إسرائيلية تم إطلاقها من فوق منطقة مجدل شمس بالجولان.

ونقلت “سانا” عن مصدرٍ عسكري، إنه وفي تمام الساعة 21.48، قام طيران العدو الإسرائيلي من فوق الجولان السوري المحتل بتوجيه عدة رشقات من الصواريخ باتجاه جنوب دمشق وقد تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت أغلبيتها واقتصرت الخسائر على الماديات.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق، إنه استهدفت عدة صواريخ إسرائيلية المنطقة الواقعة جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، دون أن تتمكن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري من إسقاط تلك الصواريخ، رغم انطلاقها من 3 اتجاهات في ازرع والسويداء والقنيطرة جنوب سورية.

وكانت الدفاعات الجوية تصدت في الـ 23 من الشهر الفائت لعدوان إسرائيلي على كباجب في ريف دير الزور والسخنة في ريف حمص وصلخد في السويداء، وتمكنت من إسقاط عدد كبير منها قبل الوصول إلى أهدافها.

كما تعرضت العاصمة السورية لأكثر من استهداف خلال الأشهر الماضية جميعها من إسرائيل وفي 27 من نيسان الماضي، حيث ذكرت وكالة “سانا” حينها أن “العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي اللبنانية، وتم إسقاط عدد من الصواريخ قبل وصولها لأهدافها”.

وفي 4 حزيران، قُتل ما لا يقلّ عن تسعة عناصر موالين للحكومة السورية، بينهم أربعة سوريّين، في غارات للجيش الإسرائيلي على وسط سوريا، في منطقة يُسيطر عليها الجيش السوري وقوّات إيرانيّة، بحسب المرصدالسوري لحقوق الانسان.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذها غارات في سوريا، إلا أنها تكرر أنها تواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011، تسبّب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.