اخبـار العراق

 

اعتقال عميد "كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة" الدكتور محمد طاقة من قبل قوة خاصة مرتبطة بمكتب المالكي

تاريخ النشر       02/05/2012 03:47 PM


بغداد-"ساحات التحرير"
اكدت مصادر حكومية رفيعة اعتقال عميد "كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة" الدكتور محمد طاقة ببغداد اليوم من قبل قوة خاصة مرتبطة بمكتب رئيس الوزراء نروي المالكي.
ورجحت المصادر ان يكون سبب اعتقال الشخصية الاكاديمية العراقية المعروفة، عائدا الى عمله  في تنظيمات حركة الوفاق الوطني العراقي بزعامة رئيس إئتلاف " العراقية "اياد علاوي.
واوضحت المصادر ان "اعتقال طاقة جزء من خطة المالكي باستهداف خصومه ومعارضيه السياسيين وخلق حالة من الترهيب بحيث لا يمكن لشخصية عامة ان تعلن معارضتها له".
والاكاديمي المعتقل هو سليل عائلة موصلية معروفة، منها وزير الخارجية العراقية الاسبق الراحل شاذل طاقة، وعالم الاحياء المجهرية الراحل د خالد طاقة.

طلبة "كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة" يحتفون بعميدهم الدكتور محمد طاقة
 
والعميد المعتقل هو محمد رفعت احمد طاقة، من مواليد مدينة الموصل 1948، وحصل على شهادة دكتوراه علوم اقتصادية من المدرسة العليا للاقتصاد- المانيا- 1980، وسبق له تسلم مهام رئيس قسم الاقتصاد- كلية الإدارة والاقتصاد- الجامعة المستنصرية لمرتين. ويتولى منصب عميد كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة منذ 1996 ولحد الان. و اشرف على مناقشة  العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير.كما شارك في العديد من المؤتمرات داخل وخارج العراق ونشر اكثر من (50) بحثاً علميا وستة كتب في المجال الاقتصادي.
وهو  عضو الهيئة الإدارية لجمعية الاقتصاديين العراقيين وعضو اللجنة الاستشارية الاتحاد الاقتصاديين العرب منذ عام 1980.

 





 
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير