اقتصاد

 

النفط يستقر قرب 72 دولارا مع وفرة الإمداد رغم عقوبات إيران

تاريخ النشر       07/11/2018 12:07 PM



استقرت أسعار النفط يوم الأربعاء عند حوالي 72 دولارا للبرميل وهو ما يقترب من أدنى مستوى منذ أغسطس آب حيث تواصل زيادة المخزونات الأمريكية وإعفاءات من العقوبات تسمح لإيران بمواصلة تصدير النفط تعزيز توقعات وفرة الإمدادات.

وقال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة زادت 7.8 مليون برميل الأسبوع الماضي مما يفوق توقعات المحللين. ومن المقرر إعلان تقرير الحكومة الرسمي للإمدادات في الساعة 1530 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء.

وبحلول الساعة 0926 بتوقيت جرينتش، انخفض خام القياس العالمي برنت سبعة سنتات إلى 72.06 دولار للبرميل.

وسجل سعر الخام 71.18 دولار للبرميل يوم الثلاثاء وهو أدنى مستوى منذ 16 أغسطس آب.

وتراجع الخام الأمريكي 27 سنتا إلى 61.94 دولار للبرميل.
وقال أوليفييه جاكوب المحلل في بتروماتركس ”نحن في سوق تتلقى إمدادات جيدة.. الإعفاءات فاقت المتوقع من السوق. في نفس الوقت، ما زال هناك ضغط على السعودية للمحافظة على صادرات مرتفعة“.

وأعادت واشنطن فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية يوم الاثنين. وبعد أن تحدثت في البداية عن خفض شحنات النفط للصفر، منحت إعفاءات لثمانية عملاء بما يسمح بواردات محدودة.

وتظهر بيانات رفينيتيف أن صادرات إيران انخفضت إلى مليون برميل يوميا منذ بداية نوفمبر تشرين الثاني متراجعة من أكثر من 2.5 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان 2018 لكن المحللين يتوقعون زيادة الإمداد بعد نوفمبر تشرين الثاني.

ورغم تراجع الإمدادات الإيرانية، زاد إنتاج أوبك من النفط وتجاوزت الإمدادات في أكتوبر تشرين الأول من أكبر ثلاثة منتجين عالميين، السعودية وروسيا والولايات المتحدة، 33 مليون برميل يوميا للمرة الأولى.

رويترز

 






 
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير