اخبـار العراق

 

محافظ الانبار يستقبل السفير التشيكي في العراق بمقر دار الضيافة وسط مدينة الرمادي

تاريخ النشر       13/03/2018 04:03 PM



استقبل محافظ الانبار المهندس محمد الحلبوسي السفير التشيكي في العراق السيد يان فيتشال بمقر دار الضيافة وسط مدينة الرمادي بحضور عدد من القادة الامنيين ورؤساء الوحدات الادارية ومدراء الدوائر المركزية في زيارة عمل رسمية اطلع من خلالها على ابرز احتياجات المحافظة التي تعرضت غالبية مناطقها للتدمير من جراء الحرب التي شهدتها .

وبحث السيد الحلبوسي مع سعادة السفير التشيكي عدداً من الملفات الحيوية المهمة على الصعيد الامني والانساني والخدمي.


واكد على ضرورة ايلاء الاهتمام بالقطاع الصحي والتربوي لما لها من اهمية كبيرة في ضمان اعادة الاستقرار في المناطق المحررة وتفعيل ملف الاستثمار وتأمين دخول الشركات الاستثمارية العربية والاجنبية الى المدن المدمرة والمشاركة بإعادة اعمارها خصوصاً بعد ان عملت المحافظة على ايجاد جهاز امني متخصص في توفير الحماية للمستثمرين .

كما اكد السيد محافظ الانبار ان استقرار العراق يبدأ من استقرار الانبار كونها هي نقطة انطلاق الحلول لذلك علينا ان نسعى جميعاً للحفاظ على كرامة مواطنيها من خلال العمل على توفير جميع احتياجاتهم واعادة الاستقرار الى مناطقهم التي دمرها الارهاب .

واضاف السيد المحافظ ان القطاعات الصحية المدمرة تحتاج الى مبالغ طائلة لاعادة تأهيلها والمواطن الانباري بحاجة ماسة الى خدماتها ونحن في موقف محرج امام عدم قدرتنا على تقديم الخدمة الصحية لمن يحتاجها .

واشاد المهندس محافظ الانبار بجهود الحكومة المركزية ووزارة الهجرة والمهجرين في دعم ملف اغاثة النازحين واعادة الاستقرار للعائدين الى مناطقهم المحرر في المحافظة .











 
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير