اخبـار العراق

 

"شفق نيوز": طائرة حربية سورية تقصف اهدافا من داخل الاراضي العراقية

تاريخ النشر       15/09/2012 03:17 PM


بغداد-"ساحات التحرير"*
كشف مصدر عسكري عراقي، السبت، عن قيام طائرة حربية سورية من نوع "ميغ 21" باختراق الأجواء العراقية والتحليق على مستويات "منخفضة"، في منطقة القائم الحدودية، مشيراً إلى انها قصفت اهدافا داخل الاراضي السورية.
وقال المصدر، الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه، في حديث لـ"شفق نيوز"، إن "طائرة حربية من نوع ميغ21 اخترقت الأجواء العراقية، وحلقت على مستويات منخفضة على طول الشريط الحدودي في منطقة القائم الحدودية".

وأوضح المصدر ان "الطائرة استغلت الأجواء العراقية وقصفت أهدافا في الأراضي السورية في منطقة البوكمال، وسمع صوتها في منطقة العبيدي والكرابلة في قضاء القائم".

وأكد المصدر ان "الحكومة العراقية فرضت إجراءات مشددة على طول الشريط الحدودي ومنعت الاقتراب منه مع تسلم مهام نقاط التفتيش من قبل وزارة الدفاع".

وكان مصدر عسكري عراقي، قد كشف السبت الماضي، لـ"شفق نيوز" عن قيام ثلاث طائرات حربية نوع "ميغ 23" باختراق الأجواء العراقية والتحليق على مستويات "منخفضة" في بلدتي القائم و البوكمال الحدوديتين.

فيما اكدت وزارة الداخلية العراقية ، إن قواتها "جاهزة" لصد أي هجوم قادم من سوريا التي تشهد أعمال عنف واسعة النطاق، وجاء بيان وزارة الداخلية بعد أن سقطت أربعة صواريخ قادمة من الأراضي السورية في الاراضي العراقية، ما أودى بحياة طفلة وإصابة ثلاثة مدنيين في بلدة القائم الحدودية.

وتشترك سوريا مع العراق بحدود تمتد لأكثر من 600 كلم، يقع أكثر من نصفها تقريبا بمحافظة الأنبار الواقعة في غرب البلاد.

وأغلق العراق حدوده مع سوريا من جهة معبر القائم الحدودي بقطع خرسانية، ونصب كاميرات مراقبة ليلية وكاشفات ضوئية تحسبا لأي طارئ.

وكان الجيش النظامي السوري قد استعاد، في 22 من شهر تموز الماضي، السيطرة على معبر اليعربية بين البوكمال ومنطقة القائم العراقية، بعد سيطرة قوات المعارضة المسلحة عليه.
 
* عن موقع "شفق نيوز"




 
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير