بعد خطاب المرجعية الدينية العليا أمس: لجنة الصحة والبيئة تحمّل الحكومة مسؤولية انتشار المخدرات وتداعياتها الاجتماعية

متابعة “ساحات التحرير”

حمّل عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية غايب العميري الحكومة مسؤولية انتشار المخدرات وتداعياتها الاجتماعية.

وقال في تصريح صحافي إن “تهريب المخدرات ليس امرا غريبا فالعراق في السابق كان ممرا لتهريبها الى دول مختلفة دون النظر الى تعاطيها او انتشارها في البلاد”.

واضاف العميري: الآن أصبح العراق بيئة لانتشارها وأصبح الشباب هدفا لدول واحزاب تحاول جر الشباب الى هذا الامر ابعادا لهم عن اية خطوات ايجابية تخدمهم وتخدم بلدهم.

وحمّل الحكومة وقوات الحدود المسؤولية عما يحصل في ظل عدم الرقابة الصارمة للحدود المفتوحة ” مشددا على ضرورة ان تعمل الحكومة بخطوات اكثر صرامة بهذا الموضوع ومنع انتشاره.

وكانت المرجعية الدينية العليا حذرت أمس في خطبة الجمعة بالصحن الحسيني في كربلاء من ظاهرة انتشار المخدرات بين أوساط جيل الشباب، وانتقدت غياب الحماية اللازمة وتوعية الشباب وعلاجهم.

وذكر ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي أن “تنامي ظاهرة انتشار المخدرات بشكل سريع يدعو الى القلق البالغ، وخصوصا هذه الظاهرة تنتشر بين الشباب والشابات وهذه الشريحة التي تبني المستقبل ما يؤدي الى موت قدراتهم”، مشيرا إلى أن ” هذه الظاهرة بدأت تستخدم في الفترة الاخيرة بطريقة ماكرة وهناك وسائل متعددة لغسيل عقول الشباب “.

واضاف “هناك متنفذون في الدولة يحمون تجار بالمخدرات والذين يتاجرون بسبب علاقاتهم مع المتنفذين يفلتون من العقوبات”، مبينأ ان “المدان بجريمة المخدرات وجد ابواب العفو المتعددة تخرجه منها”.

 

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed