ضبط متفجرات في مسجد بتونس

متابعة “ساحات التحرير”

ضبطت قوات الأمن التونسية أمس متفجرات في مسجد الغفران في حي الانطلاقة الذي شهد هجوماً انتحارياً فاشلاً الليلة قبل الماضية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية، نقلا عن مصادر أمنية.

وكانت السلطات قد أعلنت أن أيمن السميري، الذي فجّر نفسه باستعمال حزام ناسف في منطقة المنيهلة (غرب العاصمة)، كان «العقل المدبر» للهجومين الانتحاريين اللذين شهدتهما العاصمة الخميس الماضي.


وفجّر السميري (23 عاماً) نفسه في حي الانطلاقة بالعاصمة خلال مطاردته الليلة قبل الماضية من قِبل وحدات أمنية مختصة بعد كشف علاقته المباشرة بمنفذي العمليتين الإرهابيتين في العاصمة الأسبوع الماضي (في نهج شارل ديغول وعند المدخل الخلفي لمنطقة الأمن الوطني بالقرجاني)، وبعد فترة من إعلان وزارة الداخلية أنه مطلوب للعدالة نظراً إلى خطره الإرهابي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، سفيان الزعق، أمس: «الإرهابي أيمن السميري له علاقة بالهجومين الانتحاريين يوم الخميس، وأثبتت التحقيقات أنه العقل المدبر لهاتين العمليتين، وهو عنصر ناشط وقيادي خطير». وأكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أن السميري له علاقة بمنفذي هجومي الخميس، وأنه «تم توقيف كل عناصر هذه المجموعة التي كانت تخطط لعمليات إرهابية نوعية ضد تونس».

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed