الفيفا يجبر السلطات الإيرانية: لا مباريات لمنتخبكم الوطني إذا منعتم النساء من حضورها

متابعة “ساحات التحرير”

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “لا يمكن أن ينتظر أكثر” في إشارة إلى انذاره الموجه إلى السلطات الإيرانية بضرورة السماح للنساء بالدخول الى ملاعب كرة القدم.

وأردف المسؤول الدولي بحسب خبر نشره موقع “راديو صوت أميركا”  أن سلطات طهران قد طمأنته وأنها ستسمح للنساء بالدخول إلى الملاعب عندما تستضيف إيران مباراتها الدولية القادمة.

تأتي تعليقات إينفانتينو في أعقاب زيارة وفد FIFA لإيران حول الحظر الذي فرضته القيادة المحافظة منذ وقت طويل على النساء ومنعهن من حضور الأحداث الرياضية الكبرى للرجال – وهي سياسة أصبحت أكثر مأساوية مع وفاة شابة عوقبت مؤخراً لمحاولتها التسلل إلى الملعب متنكرة كرجل.

من المقرر أن تلعب إيران مع كمبوديا في تصفيات كأس العالم 2022 يوم 10 أكتوبر على ملعب آزادي في طهران.

وقال الفيفا إنه كرر موقفه الحازم والواضح وهو أنه يجب السماح للنساء بالدخول في مباريات كرة القدم بحرية وأن عدد النساء اللائي يحضرن إلى الاستادات يتم تحديده حسب الطلب من مبيعات التذاكر.

وقال FIFA كذلك إنه سيعمل مع الاتحاد الوطني الإيراني لكرة القدم لضمان مشاركة النساء في مشاهدة مباريات دوري كرة القدم الإيراني في المستقبل.

وكان هناك غضب اجتماعي بسبب الأنباء التي تفيد بأن الإيرانية سحر خدياري البالغة من العمر 29 عامًا قد توفيت في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن أحرقت بنفسها بالبنزين في 2 سبتمبر / أيلول الحالي بعد اتهامات تتعلق بمحاولتها مشاهدة مباراة في مارس/ آذار الماضي.

وفي 25 آب/ أغسطس الماضي، أعلن نائب وزير الرياضة الإيراني جمشيد تيزاده أنه سيتم السماح للنساء بحضور مباراة كمبوديا.

لكن طهران تراجعت حول هذه المسألة مما دفع على ما يبدو إلى زيارة الفيفا هذا الشهر.

وقالت المجموعة في بيانها الأخير “موقف الفيفا حازم وواضح. يجب السماح للنساء بالدخول إلى ملاعب كرة القدم في إيران”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed