مدير مركز امتحاني في البصرة: ضربني طالب وأخوته بعد ضبطه متلبساً بالغش

متابعة “ساحات التحرير”

قال مدير المركز الامتحاني في ثانوية العرين بمنطقة القبلة في البصرة ضياء جاسم انه تعرض الى اعتداء من قبل احد الطلبة بعد ان ضبط محاولته الغش في مادة اللغة العربية وحاول مرة ثانية اليوم في مادة اللغة الانكليزية .

واضاف جاسم في تصريح صحافي “تم ضبط الطالب متلبسا بالغش في مادة اللغة العربية بواسطة جهاز تردد منصوب في ساحة المدرسة وترسل له الاجوبة عن طريق مدرس من خارج الكادر التدريسي المراقب على الامتحانات ” واتخذت الاجراءات الرسمية وفق التعليمات الوزارية بإخراجه من القاعة .

وتابع ” انه فوجئ اليوم بنفس وبنفس الطريقة وجده متلبسا بالغش وبعد اخراجه من القاعة هجم الطالب مع اخوته على المدرسة وقاموا بالاعتداء علي وضربي وادى الى كسر يدي ” فضلا عن اعتدائهم على الكادر التدريسي المكلف بالمراقبة في القاعة الامتحانية . وكذلك اصابة شرطي بكسر الحوض وحاليا يرقد في المستشفى التعليمي لتلقي العلاج .

من جانبه حمل رئيس فرع نقابة المعلمين في البصرة علاء الزركاني “مديرية التربية مسؤولية توفير الحماية للكوادر التعليمية والتدريسية في المراكز الامتحانية عبر التنسيق مع قيادتي العمليات والشرطة.

كما جدد مطالبته بتفعيل قانون حماية المعلم للحفاظ على حياة الكوادر التربوية من الاعتداءات التي يتعرضون اليها من قبل اولياء وعوائل الطلبة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed