غوتيرس متخوف من نوايا نتنياهو والحكيم يدعو إلى عدم التهاون في مواجهتها

بغداد، نيويورك- وكالات

طالب رئيس “تيار الحكمة الوطني” عمّار الحكيم الانظمة الاسلامية والعربية بعدم التهاون تجاه الخطوة الصهيونية حول الأراضي المحتلة.

وأعلن في بيان عن الاستنكار والرفض القاطع لـ “المساعي الصهيونية الرامية إلى وضع اليد على أراض عربية جديدة في الضفة الغربية وغور الأردن”، واعتبرها “خطوة تندرج في اطار توسعة الاحتلال لترسخ سياسة الامر الواقع وقضم المزيد من المساحات”.

وطالب الحكيم الانظمة الاسلامية والعربية بعدم التهاون ازاء ما يحدث وان تتخذ موقفا موحدا لرفض هذه التجاوزات، وان تدين المنظمة الاممية تصرفات كهذه “تضرب الأعراف والمواثيق المتفق عليها من قبل المجتمع الدولي”.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تعهد خلال حملته الانتخابية بضم اراض في الضفة الغربية المحتلة ومنطقة غور الاردن الى اسرائيل حال فوزه في الانتخابات المقررة الاسبوع المقبل.

إلى ذلك عبّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه من خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة إذا فاز بالانتخابات.

وحذر غوتيريش في بيان، من أن ”هذا سيكون إجراءً غير قانوني ويقوض احتمالات السلام بالمنطقة“.

وقال إن ”مثل هذه الإجراءات ستشكل، إذا نُفذت، انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي.. وستكون مدمرة لإمكانية إحياء المفاوضات وللسلام الإقليمي“.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed