“الحرة” تصدر بياناً ترد فيه على حملة هيئات وقوى وشخصيات عراقية

واشنطن- “ساحات التحرير”

أصدرت قناة “الحرة” الأميركية الناطقة بالعربية ومقرها في ولاية فيرجينيا قرب العاصمة واشنطن، بياناً اليوم حول تحقيقها التلفزيوني “الحرة تتحرى” الذي تحدث عن الفساد في مؤسسات عراقية، وقوبل بحملات رفض وشجب واستنكار وتهديد واسعة شنتها هيئات وقوى وشخصيات عراقية، بينها هيئة الإعلام والاتصالات التي قررت تعطيل رخصة عمل “الحرة” في العراق 3 أشهر واشترطت اعتذارا رسمياً من القناة عن التحقيق الذي حمل عنوان “أقانيم الفساد المقدس في العراق”.

وجاء في البيان “أنتجت قناة الحرة عبر برنامج “الحرة تتحرى” يوم 31 أب/ أغسطس تحقيقا استقصائيا منصفا ومهنيا ومتوازنا حول شبهات فساد في بعض المؤسسات في العراق”، موضحاً “وطوال فترة إعداد التحقيق أعطى فريق العمل للأشخاص والمؤسسات المعنية الفرصة والوقت الكافيين للرد لكنهم رفضوا ذلك”.

وأكدت إدارة القناة أن “الباب لا يزال مفتوحا للأشخاص والمؤسسات المعنية للرد على مضمون التحقيق”، مؤكدة “تلتزم قناة الحرة بالثوابت المهنية المتمثلة بالدقة والحياد والموضوعية”.

وأشار البيان إلى انه “في ظل التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها المنطقة، فإن هناك حاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى إلى الشفافية والأمانة في الطرح الإعلامي”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed