مسلسل الحرائق العراقية المتواصل وتعرض الثروات المحلية لخسائر فادحة

بغداد- “ساحات التحرير”

دعا الخبير في الشؤون المالية صفوان قصي، إلى تفعيل الجهد المشترك بين مديرية الجرائم الاقتصادية في وزارة الداخلية وبين جميع الوزارات لتحديد مصادر الحرائق المتكررة للمناشئ الاقتصادية: المولات، الشورجة، أسواق جميلة، والمزارع والآليات اللازمة لتلافيها.

وقال قصي في تصريح صحافي إن” العراق يشهد منذ فترات طويلة إهمالا واضحا لقطاع التأمين ( ضد الحوادث او الحرائق او السرقة وغيرها ) وأادى هذا الاهمال الى تعرض الثروات المحلية لخسائر فادحة وعليه لابد من تفعيل قطاع التأمين في البيئة المحلية وجعله إجباريا في كل القطاعات ووفق الشروط التي تفرض من شركات التأمين والتي أن طبقت ستقلل من معظم المخاطر التي تتعرض لها هذه الثروات”.

إقرأ أيضا: الحرائق تتواصل والياسري مع 35 فرقة إطفاء في موقع حريق مخازن جميلة ببغداد

واضاف “يجب تشجيع شركات التأمين العالمية للدخول للبيئة المحلية لان ذلك سيساهم في تشجيع دخول الاستثمار الاجنبي المباشر للبيئة المحلية وهو ما يسعى إليه العراق حاليا”.

وتابع قصي أن الحرائق المتكررة التي تتعرض لها القطاعات الاقتصادية المختلفة تلزم بتفعيل الجهد المشترك بين مديرية الجرائم الاقتصادية في وزارة الداخلية وبين جميع الوزارات لتحديد مصادر الخطر فـ “الحفاظ على الثروة الوطنية سواء في القطاع العام أو الخاص هي من أولويات الدولة” .

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed