نقاط جوهرية في لقاء عبدالمهدي بوزيرة الدفاع الألمانية.. تعرف على أبرزها

بغداد- “ساحات التحرير”

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي خلال لقائه وزيرة الدفاع الالمانية انغريت كرامب كارنباور اليوم أن الحكومة تعمل على حصر السلاح بيد الدولة.

شراكة عراقية-ألمانية تتجاوز السلاح
وأوضح عبدالمهدي للوزيرة الضيفة “اننا نتطلع الى استمرار التعاون بين البلدين الصديقين والى الشراكات والمشاريع الكبرى مع المانيا لإعمار العراق وتحقيق النهضة الشاملة، وان عملنا المشترك هو طريق مستدام ويبني شراكة طويلة الأمد ويعزز فكرة الأمن الدائم وليس المصطنع الذي قد يزول بزوال القوة العسكرية”، مشيرا الى ان القوات العراقية بجميع صنوفها وتشكيلاتها من جيش وشرطة وبيشمركة وحشد شعبي قدمت التضحيات الجسام وكانت أهم عوامل النصر على داعش”.

تطابق حول الوضع الأقليمي
واضاف رئيس مجلس الوزراء “نشكر ألمانيا على وقوفها معنا في الحرب على داعش ونأمل بالاستمرار في التعاون الأمني والاستخباري الذي استطعنا من خلاله حماية بلدينا وشعبينا، وامامنا عمل كبير في المجال الاقتصادي ونتطلع لإقامة شراكة مع الشركات الالمانية الكبرى التي تحظى بتقدير الشعب العراقي لجودتها وصناعاتها المعروفة”، مشيرا الى “تطابق الموقفين العراقي والالماني حول الوضع الاقليمي”.

استقلالية القرار العراقي
من جهتها، قالت وزيرة الدفاع الالمانية: “نحن مع استقلالية القرار العراقي واستقرار العراق وهو استقرار للمنطقة، واننا سعداء بتطور العراق واستقراره وشجاعة قواته المسلحة”.

ألمانيا وترسيخ الأمن وتطوير الاقتصاد في العراق

كما وأبدت الوزير الألمانية “نريد مساعدتكم في مجالات التدريب ودعم قدرات القوات العراقية وتحسين البنى التحتية والتعاون الاقتصادي، ونقف مع الحكومة العراقية في مواقفها لترسيخ الأمن والاستقرار وتطوير الاقتصاد”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed