الرئيس صالح في وزارة الدفاع: المؤسسة العسكرية مرتكز لمستقبل آمن للعراق والعراقيين

بغداد- “ساحات التحرير”

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، ان العراق لن يكون ساحة صراع للاخرين، مشيداً بالوقت نفسه بتضحيات المؤسسة العسكرية.
وقال رئيس الجمهورية في كلمته خلال زيارته لوزارة الدفاع ولقائه بوزيرها نجاح الشمري وكبارالقادة و ضباط الوزارة أن “هناك اجماعا وطنيا على دعم المؤسسة العسكرية لانها المرتكز لمستقبل آمن للعراق والعراقيين”، مضيفا “نحن الآن في طور إستكمال بناء مؤسساتنا ودولتنا التي نريدها ديمقراطية اتحادية مستندة الى الدستور”.

 

وأضاف رئيس الجمهورية أن مؤسسة الجيش بحاجة الى اهتمام جدي لتعزيزها ودعمها بكل الامكانات المتاحة، مبيناً أن “العراق يعيش اليوم تحولات مهمة، وتحديات كبيرة، اهمها البناء والاعمار، استناداً الى الانتصارات التي تحققت ضد العصابات الارهابية بفضل تضحيات المقاتلين من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبشمركه وابناء العشائر، والانتقال الى تحقيق فرص عمل للشباب العاطل وتسخير موارد البلد لخدمة العراقيين”.
وشدد على ان “العراق لايريد ان يتحول مرة اخرى الى ساحة تناحر وصراع إرادات على حساب ارواح العراقيين وأموالهم، وهذا يعتمد على المؤسسة الرصينة الوطنية التاريخية للجيش العراقي، كجيش وطني مترفع عن السياسة يحمي النظام والدستور ويدافع عن الوطن”.
وأشار الى ان سياسة الامن القومي العراقية، والسياسة الخارجية للعراق المجمع عليها في الرئاسات الثلاث ومن القوى السياسية هي ان “يكون العراق اولاً، وان لا يتم القبول بتحويله الى ساحة صراع للاخرين”.
وأشاد صالح بالتضحيات التي قدمها ابطال قواتنا الامنية في المعارك ضد تنظيمات داعش الارهابية، مؤكداً ان الحرب التي خاضها الجيش العراقي ليس دفاعاً عن الشعب العراقي فقط بل عن الانسانية جمعاء.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed