عبد المهدي يشدد على نقل مستودعات الأسلحة والأعتدة خارج المدن

بغداد- “ساحات التحرير”

ترأس رئيس مجلس الوزراء اجتماعا امجلس الامن الوطني أمس الأربعاء وشدد على ما يلي:

انفجار معسكر الصقر جنوب بغداد

١- أجراء تحقيق شامل تشترك فيه كافة الجهات المسؤولة للتحقيق في حادث انفجار مخازن العتاد في معسكر الصقر ورفع تقرير خلال مدة اقصاها اسبوع من تاريخه.
٢- استكمال الخطط الشاملة لنقل المخازن والمعسكرات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي او العشائري او غيرهما من فصائل شاركت في المعارك ضد داعش الى خارج المدن على ان تصدر الاوامر النهائية للتنفيذ قبل نهاية الشهر الجاري لتحدد التواريخ النهائية لجعل المدن خالية من مثل هذه المعسكرات والمخازن وذلك كله وفق السياقات الاصولية للقوات المسلحة.
٣- اي تواجد لمعسكرات عسكرية او مخازن عتاد خارج الخطة والموافقات المرسومة سيعتبر تواجدا غير نظامي ويتم التعامل معه وفق القانون والنظام.
٤- إلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية (الاستطلاع، الاستطلاع المسلح، الطائرات المقاتلة، الطائرات المروحية، الطائرات المسيرة بكل أنواعها) لجميع الجهات العراقية وغير العراقية. وحصر الموافقات بيد القائد العام للقوات المسلحة أو من يخوله اصوليا. وعلى جميع الجهات الالتزام التام بهذاالتوجيه واعتبار اي حركة طيران خلاف ذلك طيراناً معادياً يتم التعامل معه من دفاعاتنا الجوية بشكل فوري .
٥- المباشرة بتعويض المواطنين على الاضرار البشرية والمادية التي تعرضوا لها نتيجة الحادث وفق القانون.

 

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed