الخارجية الأيرانية تستدعي القائم بالأعمال الإماراتي في طهران

متابعة “ساحات التحرير”

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاحد القائم بالأعمال الإماراتي في طهران، بسبب تصريحات بعض مسؤولي بلاده المؤيدة للهجوم الارهابي في اهواز يوم امس السبت وتم ابلاغه احتجاج الجمهورية الاسلامية الايرانية الشديد على ذلك.

وبحسب موقع IFP الخبري ، كان مساعد الخارجية الايرانية “عباس عراقجي” قد صرح بان الخارجية ستستدعي القائم بأعمال السفارة الإماراتية لدى طهران اليوم الاحد بسبب إدلاء مسؤولين في بلاده بتصريحات مؤيدة للجريمة التي شهدتها مدينة أهواز.

وكتب مساعد وزير الخارجية الايراني على صفحته في موقع الإينستغرام: انه وبعد الحادث الارهابي الذي شهدته مدينة أهواز تم استدعاء سفيري هولندا والدنمارك والقائم بأعمال السفارة البريطانية الى وزارة الخارجية وتم ابلاغهم احتجاج ايران الشديد بسبب توفير حكوماتهم إمكانيات الاقامة ومزاولة الانشطة لبعض عناصر الزمرة الارهابية العميلة المتورطين في هذه الجريمة.

واضاف عراقجي، ان بلاده تتوقع من الدول المذكورة أن تعتقل مسببي الجريمة ومن لهم صلة محتملة بها وتسليمهم الى ايران ليمثلوا امام العدالة.

وتابع عراقجي بأنّ المعايير المزدوجة مرفوضة في التعامل مع الإرهاب ولا يحق للدول الغربية الحديث عن مكافحتها للإرهاب مع توفيرها إمكانيات إقامة وسكن و وسائل إعلام للإرهابيين.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed