ممثل المرجعية العليا: هذبوا أولادكم وابعدوهم عن ثقافة السب والشتم

كربلاء- “ساحات التحرير”

حذر ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي، من انتشار ثقافة السب والشتم عند الأبناء من خلال المواقع الالكترونية، داعياً أولياء الأمور إلى متابعتهم ومنع استخدام الأطفال للأجهزة الألكترونية لساعات طويلة.

وقال الصافي في خطبة صلاة الجمعة اليوم: إن “الأمم تتفاخر بثقافاتها وفي تنوعها وتباينها واختلافها عن الأمم الأخرى، لكن مع تقدم التكنلوجيا وانتشار المواقع التواصل الالكترونية انتشرت ثقافة السب والشتم بين شبابنا لكثر انشغالهم بها والجلوس لوقت طويل لمتابعة هذه المواقع “.

واضاف أن “بعض الشباب يترك للسانه الحرية في السب والشتم وراء شاشة جهازه لمعرفته بانه لا أحد يراه ولايسمعه ولايعرفه حتى ويقابل بالسب أيضا من أناس مثل ثقافته”، داعيا أولياء الامور الى متابعة ابنائهم “متابعة دقيقة”.

واشار إلى وجود مشكلة تسبق عملية المراهقة وهي انشغال الاولاد بأعمار صغيرة بالأجهزة الحديثة حيث نرى بعض العوائل تعطي أطفالها الاجهزة الالكترونية لاسكاتهم عن البكاء مما يؤدي الى امتناع الاطفال من ترك هذا الجهاز وبمرور السنين يكسب هذا الطفل ثقافة المواقع التي يتابعها والثقافات الغربية مما تؤدي الى نشرها بصورة كبيرة في المجتمع “.

كما تطرق الصافي إلى أن بعض موظفي الدولة يأتي متاخراً للعمل بسبب مضيعة وقته بتراهات المواقع الألكترونية ليلاً مما يتسبب بتعطيل عمله والكسل فيه “.

وتابع الصافي أن “الثقافة التربوية من أهم الثقافات لحاجة المجتمع اليها ويجب على جميع عوائلنا اتباع ثقافة تربوية صحيحة تبني جيل واعد يعتمد عليه في المستقبل”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed