إيران لن تتأثر بالعقوبات.. يكفيها 5 مليارات دولار ثمن الطاقة التي “يستوردها” العراق

بغداد- “ساحات التحرير”

يبدو  أن عدم المبالاة الإيرانية من العقوبات الأميركية عائد إلى قيمة مالية ضخمة تجنيها من جارها الغربي، فالعراق يعود عليها بأكثر من 17 مليار دولار سنوياً منها 5 مليارات عن استيراده الطاقة مع انه أكبر منها في تصدير النفط.

فقد أعلن أمين عام الغرفة التجارية الايرانية العراقية المشتركة حميد حسيني، أن ايران ستجني عوائد مالية بنحو 5  مليارات دولارمن تصدير الغاز والكهرباء للعراق هذا العام  رغم العقوبات الأميركية.

ونقلت وكالة انباء ” فارس” اليوم عن حسيني قوله، إن وفدا من البنك المركزي الايراني “سيتوجه للعراق بهدف بحث امكانية شراء السلع عبر السيولة المحققة عبر تصدير الكهرباء والغاز لهذا البلد المجاور “.

إلى ذلك أكد حسيني “استئناف تنفيذ المشاريع الهندسية مثل بناء استاد وشبكة المياه والصرف الصحي بمدينة الناصرية فضلا عن المشاريع الاسكانية، التي توقفت بسب تنظيم داعش الارهابي ولشح الموارد المالية “.

وبيّن، أن الغرفة التجارية المشتركة تسعى لعقد اجتماع بين وزارة الاسكان العراقية ومنظمة المدن الصناعية الايرانية بهدف “استئناف المشاريع المعلقة في العراق فيما بدأت بالفعل مجددا اعمال بعضها، لافتا الى أن جميع المشاريع سيما الفنية والهندسية ستنطلق في اقرب وقت ممكن”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed