رئيس هيئة التقاعد: الحد الأدنى للراتب التقاعدي في القانون الجديد سيصل إلى 800 ألف دينار

متابعة “ساحات التحرير”

أكد رئيس هيئة التقاعد الوطنية أحمد الساعدي أن الحد الأدنى للراتب التقاعدي في القانون الجديد سيصل إلى 800 ألف دينار.

وقال في جديث صحافي إن “قانون التقاعد الجديد مازال قيد المناقشة بين الجهات الحكومية والنيابية من اجل انصاف شريحة المتقاعدين”، موضحاً أن “هناك توجهاً نيابياً نحوة إقرار 750 ألف إلى 800 ألف دينار كحد أدنى للرواتب التقاعدية على أن يتم اقراره خلال السنة الجديدة لكون الأرضية مهيئة لذلك”.


واضاف الساعدي أن “القانون الجديد اقترح تثبيت السن التقاعدي للرجال 63 سنة اجبارياً، واختيارياً سيكون 45 سنة فيما سيكون للنساء 55 عاماً اجبارياً.

وبشأن اتهام الهيئة بالتسبب في ضياع رواتب المتقاعدين في الشهر الماضي ذكر الساعدي أنه “غير دقيق كون رواتب المتقاعدين مربوطة بنظام مصرفي وحكومي ورقابي دقيق لا يمكن التلاعب به مطلقاَ”.

وفيما يخص مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين أعلن الساعدي عن قرب صرف الدفعة الثانية من مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش العراقي السابق حسب رتبهم العسكرية، فيما أكد عزم هيته الانتهاء من هذا الملف خلال العام الجاري.

وقال الساعدي: إنه بموجب قانون الموازنة، تقرر منح مكافأة نهاية خدمة لمنتسبي الجيش العراقي السابق وهي عبارة عن رواتب 12 شهراً، تصرف بالاعتماد على سلم رواتب العسكريين النافذ لعام 2005، وهو تاريخ إحالتهم إلى التقاعد، مبيناً أن الدفعة الأولى من المكافأة صُرفت للمشمولين حسب الرتب العسكرية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed