إيران تدعو العراق لتنفيذ الإتفاقات العسكرية الدفاعية السابقة بين الجانبين

متابعة “ساحات التحرير”

دعا وزير الدفاع الايراني أمير حاتمي، اليوم الخميس، نظيره العراقي نجاح الشمري، الى تنفيذ الاتفاقات الدفاعية العسكرية السابقة المبرمة بين الجانبين، فيما اشار الى ان امن العراق واستقراره يصب في مصلحة المنطقة.

وأكد حاتمي خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع نجاح الشمري، بحسب بيان لوزارة الدفاع الايرانية على “ضرورة تنفيذ الاتفاقات الدفاعية العسكرية السابقة المبرمة بين الجانبين”، معربا عن امله بأن “يشهد البلدان مزيدا من التنمية وتعزيز التعاون الدفاعي والعسكري خلال فترة تولي الشمري حقيبة الدفاع في العراق”.

واضاف ان “دعم حكومة وشعب العراق هو جزء من السياسات المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية”، مبينا ان “العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية العراق، وطيلة اكثر من عقد مضى، بلغت وضعا نموذجيا يضرب به المثل بفعل الإرادة والفهم المشترك لدى القيادتين السياسيتين للبلدين”.
وتابع اننا “نعتبر امن العراق واستقراره وتقدمه يصب في مصلحة المنطقة، وقد دافعنا عنه دوما”، وفيما لفت الى “دور القوات العراقية المسلحة في هزيمة الجماعات الارهابية وإرساء الاستقرار والامن في هذا البلد”، دعا “الشعب العراقي ان يفخر بقواته المسلحة، لأن هذه الملحمة لا يمكن نسيانها في التاريخ ابدا”.
من جانبه، اكد الشمري ان “البلدين الصديقين والشقيقين العراق وايران، لديها العديد من المصالح المشتركة”، مشيرا الى ان “استقرار البلدين وأمنهما مترابط ببعضه”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed