الرئيس صالح يشدد على أهمية علاقة العراق بالمجتمع الدولي

بغداد- “ساحات التحرير”

شدد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح على أن العراق حريص على ادامة التواصل والمشاورات مع مجلس الأمن الدولي لتعزيز السلم في المنطقة.


واشار الرئيس، خلال استقباله اليوم السبت في “قصر السلام ببغداد، الرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي منصور العتبي وعدداً من اعضاء مجلس الامن، إلى أن العراق يسعى لممارسة دوره على الصعيدين الأقليمي والدولي، والمساهمة في الجهود البناءة لترسيخ الاستقرار، ورغبته الجادة في تسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية عبر تشجيع الحوار بين الأطراف كافة، مؤكدا على اهمية الحفاظ على سيادة العراق وسلامة أمنه ووحدته آزاء التحديات والأزمات التي تشهدها الساحة الاقليمية.

وقال رئيس الجمهورية ” ان العراقيين انتصروا على الارهاب وحرروا مدنهم وأمامهم مهام كبيرة لغرض للحفاظ على وحدته وتحقيق ازدهاره، وهذا لن يتحقق دون مساندة وعون المنظمات الاممية والدولية والاشقاء والاصدقاء”.

من جهته عبّر الرئيس الدوري لمجلس الامن عن دعمه والمنظمة الدولية للشعب العراقي وحكومته وسيادته، مشيداً بالسياسية المتوازنة التي ينتهجها العراق والحرص على الالتزام بمقررات مجلس الامن مما يدلل على صحة مساره السياسي وانفتاحه على المحيط الإقليمي والدولي.

إلى ذلك أكد رئيس الجمهورية برهم صالح أن ” العراق بموقعه الاعتباري المهم، كدولة قادرة على التوازن وعلى الإسهام بحفظ الأمن الاقليمي، والعملِ على الحيلولة دون تطور النزاعات الى حروب اخرى”.

وقال بكلمة بمناسبة ذكرى ثورة العشرين أقامتها مؤسسة الحشد الشعبي إن “التحدي الكبير أمامنا، كعراقيين في قيادة الدولة العراقية وكسياسيين في قواها السياسية المختلفة، وكشعب، هو في مدى النجاح الذي يمكن أن نحققَّه بالحفاظ على العراق”.

واشار صالح الى ” أهمية الحاجة أن نتآزرَ جميعنا من أجل الشعور بمسؤوليتنا جميعاً للنهوض بهذه المسؤولية وتفادي التمزق والعبث بمصير البلد الذي عانى الكثير” موضحاً ان “قوة الدولة وحفظ هيبتِها وكرامتِها واستقلالِها وأمنِها وتعزيز مؤسساتها هو ما يجب أن يجمعَنا ويوحدنا ويدفع بنا نحو إدراك خطورة اللحظة الراهنة من جهة وأهميتِها من جهة أخرى للتأسيسِ والبناء الصحيح”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed