الصدر: لو كان بيدي لوضعت السياسيين الذين يصرون على المحاصصة في سلة زبالة

بغداد:

اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انه رقيب على المتظاهرين من يستحق الاشادة نشيد به ومن ينحرف عن السلمية ننبهه ولعدة مرات.

وقال في حوار متلفز ان “ماحدث في ساحة الوثبة من / صلب / لاحد الاشخاص امر اثر بي جدا وان تكرر سارفع دعمي عن الثوار اضافة لحرق الاطارات”.

واوضح ان : الثوار ابنائي واخواني والقبعات الزرق كذلك وسابقى متابعا لتداعيات ماحدث في ساحة الصدرين .مبينا ان التظاهرات ستستمر بسلميتها.

واكد الصدر ان: التظاهرات الحالية او الثورة ارعبت السياسيين وارجفتهم مثل ارتجاف النار من الماء ولولاها لما تم اختيار رئيس وزراء حتى بعد 400 عام مشيرا الى انه وافق على المكلف اضطراريا.

وتابع ان ” رئيس الجمهورية هو من كلف محمد توفيق علاوي” .منوها الى ضرورة تشكيل حكومة من جميع المكونات ومن شخصيات غير متحزبة لان الاحزاب لاتمثل الشعب.

وبين الصدر: لو كان بيدي لوضعت السياسيين الذين يصرون على المحاصصة في سلة زبالة .

وقال ان : الحكومة المقبلة ملزمة وواجب عليها إجراء انتخابات مبكرة في مدة اقصاها نهاية العام الحالي واي رئيس وزراء لايلتزم بها سنزيله وعليها الاهتمام بالثوار ومتابعة شؤونهم ويجب محاسبة الرؤوس الكبيرة الفاسدة.

واعلن الصدر انه سيلتزم بحصر السلاح بيد الحكومة المستقلة الوطنية غير التابعة لاي جهة خارجية .

وتابع انه لايكره الاكراد لكن ساستهم يلحون على المحاصصة .مخاطبا مسعود بارزاني : عليه ان لايتعاطف مع الامريكيين لانهم لايفيدوه.

واعلن الصدر استعداده لرفع التجميد عن جيش المهدي ان عاد داعش الارهابي وحاول البعض من / المتشددين السنة/ اعادة المفخخات.

وبين: ايران أبلغتنا بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق مؤكدا استعداده لزيارة اي دولة عربية ان كان في الامر خدمة للشعب .

وذكر الصدر انه مع تحديد علاقات العراق مع الولايات المتحدة الامريكية رافضا بقاء القوات الامريكية في العراق.

واعرب الصدر عن استعداده لحل سرايا السلام ان تم حل البيشمركة واي فصائل مسلحة اخرى مؤكدا دعمه لسيادة العراق والحكومة الجديدة ان سارت مع مطالب الشعب بلا محاصصة.

Related Posts