ما حصيلة المرحلة الأولى من عملية “أبطال العراق”؟

بغداد:

أعلنت وزارة الدفاع اليوم الخميس، انتهاء المرحلة الأولى من عملية أبطال العراق ضمن قيادة عمليات الجزيرة.

 

وذكر بيان لوزارة الدفاع  أنه “بإسناد مباشر من قبل القوة الجوية وطيران الجيش والوكالات الأمنية، أنهت قيادة عمليات الجزيرة والقطعات الملحقة بها والمتمثلة بقيادة الفرقة السابعة والثامنة ولواء مغاوير قيادة العمليات وأفواج طوارئ الأنبار والحشد الشعبي (العشائري) والوكالات الأمنية المرحلة الأولى من عملية أبطال العراق”.

وأضاف أن “العملية نفذت ضمن قاطع مسؤوليتها لتطهير القرى والمناطق الحدودية خلال العميلة التي جرت بالتزامن مع عدد من العمليات لتفتيش وتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية السورية الأردنية والحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وعمليات بغداد للقضاء على بقايا الإرهاب وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار فيها”.

إلى ذلك أنجزت قوّاتُ فرقة العبّاس القتاليّة (اللواء/26 حشد شعبي) خلال عمليّات (أبطال العراق) المرحلة الأولى التي يجري تنفيذها، تفتيش (1750) كيلو مترا مربّعا من الصحراء، .

وقال رئيسُ أركان الفرقة  حيدر الموسوي في بيان: “إنّ قاطع الفرقة مع اللواء/16 شرطة اتّحادية في العمليّة، يبدأ من النخيب باتّجاه الباج بجبهة (70 كم) وعمق داخل الصحراء يبلغ (25 كم)”.

وبيّن: “أنّ هدف العمليّة هو تفتيش الصحراء والبحث عن الإرهابيّين والخارجين عن القانون”.

يذكر أنّ قوّات الفرقة انطلقتْ فجرَ أمس من ناحية النخيب لتفتيش وتطهير مساحاتٍ واسعة من الصحراء، بالتنسيق مع قيادة العمليّات المشتركة وعمليّات الفرات الأوسط، لمطاردة فلول عناصر داعش الإرهابيّ، وبمشاركة العديد من الألوية والأفواج والقوّات الساندة وباقي الأقسام في الفرقة.

Related Posts