الصليب الأحمر اللبناني: إصابة أكثر من 250 شخصا خلال تظاهرات شهدتها شوارع مؤدية إلى مقر البرلمان وسط بيروت

بيروت- وكالات

أعلن الصليب الأحمر اللبناني إصابة أكثر من 250 شخصا خلال تظاهرات شهدتها شوارع مؤدية إلى مقر البرلمان وسط بيروت، الثلاثاء.

وتجمع المتظاهرون احتجاجا على انعقاد جلسة نيابية لمناقشة البيان الوزاري للحكومة تمهيدا لمنحها الثقة، واندلعت مواجهات بينهم وبين قوات الأمن.

وقال الصليب الأحمر في تغريدة “وسط بيروت: تم نقل حتى الساعة 39 جريحا إلى مستشفيات المنطقة وتم إسعاف 241 مصابا في المكان”.

وحاول المتظاهرون عرقلة وصول النواب إلى مقر المجلس النيابي منعا لانعقاده، انطلاقا من رفضهم منح الثقة للحكومة برئاسة حسان دياب.

وفرضت القوى الأمنية والجيش طوقا أمنيا في محيط مقر البرلمان، وأغلقت عدة طرق بالحواجز الإسمنتية الضخمة لمنع المتظاهرين من الوصول إلى المبنى.

وفي شارع آخر، جلس متظاهرون على الأرض لقطع طريق من الممكن أن يسلكها النواب، فحاول عناصر الجيش منعهم، ما أدى إلى حصول تدافع بين الطرفين.

وقال متظاهرون لوسائل إعلام محلية إنهم تعرضوا للضرب على يد عناصر الجيش.

وقال الجيش في تغريدة إن “أعمال الشغب والتعدي على الأملاك العامة والخاصة تشوه المطالب ولا تحققها ولا تندرج في خانة التعبير عن الرأي”.

وأثناء محاولة أحد الوزراء الوصول إلى المنطقة، وقف متظاهرون أمام السيارة ورشقوها بالبيض، وصرخ أحدهم “استقل! استقل!”. إلا أن القوى الأمنية أبعدت المتظاهرين بالقوة، وفتحت الأسلاك الشائكة أمام السيارة لتدخل متجهة نحو مقر البرلمان.

وتمكن أكثر من 60 نائبا من الوصول إلى مقر البرلمان، ووفروا النصاب اللازم للجلسة التي قرأ فيها دياب البيان الوزاري ويتضمن تنفيذ خطة طوارئ سريعا لإخراج البلاد من الانهيار الاقتصادي الذي تشهده منذ أشهر.

ووصل عدد منهم باكرا حتى قبل بدء التظاهرات، واستخدم أحدهم دراجة نارية للعبور، وفق وسائل إعلام محلية أشارت أيضا إلى أن نوابا أمضوا ليلتهم داخل مكاتبهم.

Related Posts