التربوية أمل العناب تحصد ثمار تعبها وتقطف للعراق المرتبة الثالثة عربياً في اللغة والخطبة

بغداد:

حصل العراق على المركز الثالث في مسابقة اللغة العربية للخطابة والشعر والتعمق في دراسة النحو  من خلال وفد وزارة التربية المشارك في تلك المسابقة التي اقيمت مؤخرا في القاهرة برعاية جامعة الدول العربية ووزارة التربية المصرية واشرافهما.


ومثل مديرية تربية الكرخ الأولى وفد وزارة التربية الذي ترأسه الدكتور فلاح محمود القيسي مدير عام تربية بغداد الكرخ الاولى والدكتور علاء جابر مدير قسم النشاط الرياضي والأستاذة أمل العناب مسؤولة الوحدة الأدبية في شعبة النشاط المدرسي التابعة لقسم النشاط الرياضي والمدرسي في مديرية تربية الكرخ الأولى فضلا عن الطلبة المشاركين في المسابقة.


وقد تمكن الوفد العراقي من حصد اللقب من بين ثمانية عشر دولة عربية مشاركة بعد انقطاع دام أكثر من ستة عشر عاما مما ترك انطباعا طيبا لدى باقي الوفود عن الوفد العراقي وتفوقه وقدرته على منافسة كبرى الدول في المجالات التربوية والفنية والرياضية المختلفة.
وعلى إثر هذا الفوز تلقى الوفد العراقي عرضا للمشاركة في مسابقة مماثلة ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة نهاية هذا العام.

الأستاذة أمل العناب بين الفائزة والفائز من طلبتها


وكان الفوز بتوقيع كل من الطلبة جنيد عادل فاضل وتسنيم فاروق ادهام اللذين ابدعا على منصة السباق في تقديم فقراتهما الأدبية وهذا يعود إلى الدور الذي تلعبه الأستاذة امل العناب في تدريب الطلبة على فن الإلقاء، وإعداد النصوص المؤثرة ما مكّن العراق بالحصول على المركز الثالث على مستوى العالم العربي.

 

Related Posts