مئات الآلاف من طلبة الجامعات والمعاهد الأهلية والحكومية يتدفقون إلى ساحات الاحتجاج في بغداد وبابل والنجف والديوانية والناصرية

 بغداد والمحافظات:

توافد مئات الالاف من طلبة الجامعات والمعاهد الاهلية والحكومية إلى ساحات الاحتجاج في بغداد وبابل والنجف والديوانية والناصرية.

وفي مسيرة احتجاج سلمية، تدفق الآلاف الى ساحة التحرير، تأكيدا على التزامهم بالهوية الوطنيـة والانتماء للعراق، ودعمـا للتظاهرات الشعبية المطالبة بتحقيق الاصلاحات ومحاسبة القتلة الذين أقعوا عشرات الالاف بين المتظاهرين السلميين من الشهداء والجرحى.

في النجف اليوم- عدسة حيدر الحمداني/ فرانس برس

بينما شارك المئات من الطلبة والموظفين في مدينة الحلة- مركز محافظة بابل، ضمن الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتحقيق الاصلاحات، مطالبين بمحاسبة المتورطيـن بالاعتداء على المتظاهرين السلمييـن وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

كذلك شارك المئات من الطلبة بمحافظة الديوانية اليوم في تظاهرة دعما للمعتصمين ومطالبهم المشروعة.
ودعوا خلال التظاهرة التي انطلقت في ساحة الشهداء وسط الديوانية الى تحقيق مطالب المتظاهرين ومحاسبة الفاسدين وتحقيق الاصلاحات التي تخدم الشعب ونبذ كل اشكال العنف.

وتظاهر الآلاف من طلبة كليات جامعة الكوفة ضمن البرنامج السلمي المعروف باسم (الاعتصام الطلابي المفتوح).
ورفع طلبة الجامعة الاعلام العراقية ونعوشا رمزية وصورا للشهداء الذين سقطوا في الأحداث الأخيرة التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح في ساحة الصدرين للاعتصام السلمي.
طالب المتظاهرون بمحاسبة قتلة الشهداء الذين سقطوا في ساحة الاعتصام ، ومن بينهم احد طلبة الجامعة مهند القيسي.

بينما تواصلت في ساحة الحبوبي بالناصرية الاحتجاجات السلمية.

 

Related Posts